لبحث تعزيز إيرادات الدولة :

هيئة مكافحة الفساد تعقد لقاءاً مع وزارة النفط والمعادن

 

الاحد الموافق 26 يناير2020م

أكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي/ أفراح صالح بادويلان على أهمية تعزيز جهود القطاعات الإيرادية وفي مقدمتها قطاع النفط والغاز لما يمثله من مورد رئيسي لإيرادات الدولة..

جاء ذلك أثناء اللقاء الذي عُقِدَ اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بين الهيئة الوطنية العليا المكافحة الفساد ممثلة برئيس الهيئة ووزارة النفط والمعادن ممثلة بالأخ الوزير المهندس/ أوس العود..

حيث بحث اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بالآليات الكفيلة بتعزيز إيرادات الدولة والجهود التي تبذلها وزارة النفط والمعادن والوحدات الاقتصادية التابعة لها والسبل الكفيلة بتعزيز الدور المنوط بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي والذي يمثل الدينامو المحرك لعجلة الاقتصاد الوطني، والحد من المعوقات والاختلالات التي يواجهها هذا القطاع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والتي انعكست تداعياتها على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن مما يتطلب تضافر كافة الجهود لتحسين الأوضاع بشكل عام والحالة المعيشية بشكل خاص والتي ترتبط بدرجة رئيسية بالإيرادات العامة الدولة والاهتمام بها والعمل على تنميتها وتطويرها بما يؤدي إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين..

وكما أكد اللقاء على الجهود الرامية إلى تعزيز استقرار السوق التموينية للمشتقات النفطية وبما يراعي الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.

وفي اللقاء استعرض الأخ الوزير من خلال ما قدمه من شرح مفصل عن جهود الوزارة في تعزيز عمليات إنتاج وتصدير النفط ومواجهة التحديات الراهنة في عملية الإنتاج والتصدير وتنمية وتطوير الموارد في ضوء خطة الوزارة للعام الحالي 2020م والتي تسعى من خلالها الوزارة إلى زيادة الإنتاج من النفط إلى ما يقارب ثمانين ألف برميل يومياً وفقاً لخطة الوزارة، والعمل على تعزيز الجهود في المجال الاستثماري في القطاع النفطي بما يعزز من الموارد العامة للدولة..

من جانبها أكدت الهيئة على أهمية تفعيل دور وأداء الوحدات الاقتصادية ومنها شركة النفط الوطنية ومصافي عدن وتذليل الصعوبات لتمكينها من القيام بالمهام المنوطة بها وفقاً للأنظمة واللوائح والقرارات النافذة وبما يسهم في انتظام توريد إيراداتها إلى البنك المركزي ورفد الخزينة العامة للدولة واستقرار تقديم الخدمات النفطية للمواطنين في كافة المحافظات والمناطق المحررة والحفاظ على استقرار أسعار السوق .

حضر اللقاء عضو الهيئة الأخ/ حسين شيخ بارجاء.