حضرموت

الاثنين الموافق 20/1/2020

قام الاخ / سالمين عبود المعاري مدير عام فرع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بزياره لمكتب هيئة المواصفات والمقاييس في المكلا م/حضرموت وتم اللقاء مع الاخ/أحمد حسن باعوم مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس م/حضرموت وذلك للاطلاع على نشاط الهيئة  في مجال حماية المستهلك من أية اضرار قد تصيبه بسبب بعض المنتوجات والمصنوعات المستوردة والتي تخالف المواصفات والمقاييس المعتمدة في الجمهورية وتم التطرق الى موضوع شحنات أسطوانات الغاز المنزلي المستوردة عبر ميناء المكلا و التي برزت حولها بعض الملاحظات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اوضح الاخ / أحمد حسن باعوم مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس بأنه لم يبلغ رسميا بأية عيوب في أية اسطوانة غاز واكد حرصه على السلامة العامة وانه سيقوم بجميع الإجراءات القانونية منها سحب جميع أسطوانات الشحنة من السوق التي تبين فيها العيوب وإعادة الفحص على نفقة المستورد ثم إتلاف المخالف للمواصفات.

وتم التأكيد من جانب مدير عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أهمية الالتزام بدقة لضوابط المواصفات والمقاييس لجميع المستوردات.

الرباط .

عقدت يوم الخميس (٩/١/٢٠٢٠) في الرباط بالمملكة المغربية جلسة مباحثات للتعاون المشترك بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلادنا وهيئة تعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة في المغرب
وذلك برئاسة القاضية أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والدكتور محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها في المملكة المغربية
وبمشاركة كل من سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة السفير عزالدين الاصبحي
والاخ حسين بارجا عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
ومن الجانب المغربي
السيد ياسر الشقايري مدير الشراكة والتنمية
والسيد عبداللطيف معتضد مدير الدعم
والسيدة عبلة بنعبدالله مدير ديوان الهيئة بالرباط

واكد اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلادنا وهيئة تعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة في المغرب
ومناقشة مذكرة تفاهم لخطة برامجية يوقعها الطرفان في الشهرين القادمين
واكد اللقاء على البدء بخلق مسارات تعاون مشتركة في مجالات تعزيز القدرات للعاملين في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
وتقديم العون المشترك في إطار لتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين
وقد أكد المسؤل المغربي على استعداد الهيئة المغربية للنزاهة بتقديم كافة أوجه الدعم والخبرات بما فيه تعزيز قدرات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
والتقاسم معها الخبرات والتجارب المختلفة
من جهتها أكدت القاضية أفراح بادويلان ان آفاق التعاون مع المغرب في هذا المجال يشكل خطوة هامة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلادنا ويعيد لها جزء هام من دورها الريادي الذي هو في الأساس دعامة حقيقية في طريقنا نحو استعادة الدولة في اليمن وتعزيز مسار القانون والسلام
وقال السفير عزالدين الاصبحي في تصريح خاص
ان العمل جار لإكمال مذكرة تعاون بين البلدين الشقيقين في هذا المجال
وسيكون ذلك رافدا حقيقيا لمؤسستنا الوطنية في اليمن
حيث أن مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة تبقى العملية الأساسية في تقوية دولة القانون باليمن وإعادة الإستقرار والسلام المنشود.

 

التقى اليوم في الرباط السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية بالقاضية أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والاخ حسين بارجا عضو الهيئة والذين يزورون المملكة المغربية في إطار اللقاء الإقليمي الخاص بالدورة الثالثة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والذي تستضيفه المغرب
وفي اللقاء تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلادنا مع الجهات الشقيقة في المملكة المغربية
وخاصة الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها والجهات الرقابية الأخرى
للاستفادة من التجارب والخبرات المشتركه بين البلدين الشقيقين

وأكدت القاضية أفراح بادويلان عن تقديرها للتعاون المستمر مع المغرب في مختلف المحافل الدولية والإقليمية مقدرة ما تقوم به سفارة بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة من جهود كبيرة في الإطار
من جهته أكد السفير عزالدين الاصبحي على أن مشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في هذا اللقاء العربي هو عمل في غاية الأهمية على طريق تعزيز مسار استعادة الدولة في اليمن وحضورها الدولي الهام
الجدير بالذكر أن وفد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة القاضية أفراح بادويلان يشارك فى أعمال الدورة الثالثة للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المنعقد في الرباط خلال الفترة من 7الى 9 يناير 2020

 

بمشاركة بلادنا في المغرب
اختتام اجتماعات الدول الاطراف للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

اختتمت اليوم اعمال اجتماعات الدوره الثالثه للدول الاطراف للاتفاقيه العربيه لمكافحة الفساد المنعقد في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة ٧ - ٨ يناير الجاري..
بمشاركة بلادنا بوفد رسمي برئاسة القاضي افراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد و الاخ حسين بارجا عضو الهيئة واستعرض في الاجتماعات الاستراتيجيات الوطنيه لمكافحة الفساد للبلدان الاعضاء إلى جانب الشراكه والتنسيق في اعداد وتنفيذ واستيفاء الجوانب الاساسيه التي ينبغي توفرها في وثيقة الاستراتيجيه حتى تتسم بالفعاليه بالاضافة الى عرض لمدى تنفيذ القرارات الصادره عن الدوره الثانيه للاجتماعات وتم خلال الاجتماعات انتخاب المملكة المغربية رئيسا للدوره الثالثه ودولة فلسطين نائبا للرئيس والمملكه العربيه السعوديه مقررا ، وتم الانتخابات طبقا لنص المادة 16 من النظام الداخلي.
الجدير بالذكر بان بلادنا قد رأست الجلسه الثانيه للاجتماعات بحضور دولة رئيس الوزراء سعد الدين العثماني رئيس الوزراء المغربي وعدد من السفراء وممثلي وفود الدول العربيه المشاركه في هذه الاجتماعات.

 

افتتح صباح اليوم الاثنين السادس عشر من ديسمبر ٢٠١٩م بالعاصمه أبوظبي اجتماعات الدوره الثامنه لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد بمشاركة وفد بلادنا برئاسة القاضي / أفراح صالح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وعضوية حسين شيخ بارجاء عضو الهيئة ، وسيناقش المؤتمر خلال الفتره من ١٦ الى ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩م عدد من المواضيع المدرجة في جدول الاعمال من اهمها دعم قدرة الدول الاطراف في الاتفاقيه الدولية لمكافحة الفساد على تحقيق الأهداف العامه التي تضمنتها وتشجيع مكتب الامم المتحده المعني بالمخدرات والجريمه للدول الاطراف في الاتفاقيه على تنفيدها ، وسوف يتم خلال مداولات المؤتمر مراجعة تقرير الاستعراض في دورته الثانية عن مدى التزام الدول ببنود الاتفاقيه الاممية وتنفيذ وعلى نحو خاص الباب الثاني الخاص بالتدابير الوقائيه والباب الخامس الخاص باسترداد الموجودات المتحصله من جرائم الفساد ، وفي هذا الشأن فقد أعد فريق الخبراء الوطني برئاسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تقرير الاستعراض الخاص ببلادنا والمقرر مراجعته طبقاً للاليات المحدده في النظام الاساسي الصادر عن مكتب الامم المتحده المعني بالمخدرات والجريمه .
كم سيتم خلال هذا المؤتمر مناقشة العديد من المواضيع الاخرى المتعلقه بالمساعده الفنية والتقنيه واحتياجات الدول الاطراف وبما يمكنها من الالتزام بتنفيذ الاستحقاقات المترتبه عن الاتفاقية من كافة الدول الاطراف ومنها بلادنا .
وعلى هامش الجلسات عقدت عدد من اللقاءات الجانبية مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي والاقليمي وتبادل الخبرات في مجال عملها وتعزيز قدرات الهيئات والاجهزه المعنية بمكافحة الفساد والوقايه منه.
ومن المزمع اختتام اعمال المؤتمر في العشرين من الشهر الجاري ، هذا وقد ترأس المؤتمر بحسب الاعراف المتبعه الدوله المستضيفه الامارات العربيه المتحده ويمثلها رئيس ديوان المحاسبه.