في اطار تنفيذ بلادنا لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والقيام بعملية التقييم الذاتي الشامل لأحكام الاتفاقية واستعراض مدى تنفيذها وبرعاية فخامة/ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبحضور نائب رئيس الوزراء الاستاذ/ سالم الخنبشي ، عقدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمقرها بالعاصمة المؤقتة عدن الاجتماع التمهيدي لفريق الخبراء الوطني المعني باستعراض
في لقاء تم في العاصمة المؤقتة عدن، بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عبد الرزاق الأشول مع عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الأستاذ حسن شكري زيوار سبل تعزيز
اِقرأ المزيد: لقاء تشاوري مع وزير التعليم الفني والتدريب المهني
عدن/صقر العقربي
التقى الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة بأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين
اِقرأ المزيد: رئيس جامعة عدن يؤكد على ضرورة تعزيز الشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد
حضرموت/ خاص
وقعت اليوم بالمكلا اتفاقية تفاهم بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وجامعة حضرموت وذلك ضمن جهود الهيئة للوقاية والحد من الفساد.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش إنشاء حلف أكاديمي يساهم في القضاء على الفساد والتوعية المجتمعية بالمخاطر الناجمة عنه بما يعزز دوره في مكافحة ومحاربة الفساد كما تهدف الاتفاقية تعزيز التعاون بين الهيئة وجامعة حضرموت لمكافحة الفساد بفعالية .
و خلال التوقيع قالت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان إن هذه الاتفاقية تعتبر هدف مشترك بين الهيئة والجامعة في إنشاء الحلف الأكاديمي الذي يتركز عل تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة للمحاسبة والمراقبة وحوكمة الحياة الجامعية من خلال إدخال هذه المبادئ في المناهج الدراسية وكذا دعم البحوث والدراسات العلمية حيث إن هذه الأمور تتجه نحو مكافحة الفساد والوقاية منه بما يسهم في حفظ المال العام .منوهة بضرورة إشراك الجميع في التوعية بمخاطر الفساد وآثاره المدمرة ومدى الخطر الذي يشكله على الدولة ومقدراتها.
من جهته أوضح رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش أن هذه المذكرة هي الثانية مع الهيئة حيث وقعت الجامعة مذكرة مماثلة مع الهيئة في نوفمبر من العام 2014م. مشيرا الى أن هذه الاتفاقية تسعى لإيجاد عمل مشترك بين الجامعة والهيئة من أجل مكافحة الفساد كلًا بحسب الوظيفة والرسالة التي يؤديها نحو الدولة والمجتمع.
حضر توقيع الاتفاقية عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد حسين شيخ بارجاء ونواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله صالح بابعير والدكتور سالم مبارك العوبثاني والدكتور هادي سالم الصبان ونائب مدير الشؤون القانونية بالجامعة أروى الفردي ومدير أدارة الإعلام بالجامعة احمد زين باحميد والدكتور احمد سهل وحدين.
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالشراكة مع مركز اليمن للدراسات وحقوق الانسان، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل تحت شعار (نحو تعزيز الشراكة مع
اِقرأ المزيد: ورشة عمل بعدن تحت شعار (نحو تعزيز الشراكة مع المجتمع المدني في مكافحة الفساد)