لمكلا- سبأنت
ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، اليوم، مع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح صالح بادويلان وعضو الهيئة حسين
شيخ بارجاء، سبيل تعزيز العمل المؤسسي وتظافر الجهود مع السلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق الهدف المنشود والمصلحة العامة في مكافحة الفساد.
اِقرأ المزيد: حافظ حضرموت يناقش مع رئيس هيئة مكافحة الفساد سبيل تعزيز العمل المؤسسي
لمكلا17يناير2019م/سبأ
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم بالمكلا لقاء تشاوري مع منظمات المجتمع المدني بعنوان تعزيز الشراكة في الحد من الفساد والوقاية منه.
وفي اللقاء قالت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان ان اللقاء يأتي في إطار التحضير والاعداد لفتح أول فرع للهيئة بمحافظة حضرموت من خلال عقد لقاءات مع الشركاء
اِقرأ المزيد: الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تنظم لقاء تشاوري مع منظمات المجتمع المدني بحضرموت
عدن/صقرالعقربي-أياد وادي
زار الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمديرية خورمكسر.
وخلال الزيارة رحبت الأخت القاضية /أفراح بادويلان رئيسة الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالأخوة الحاضرين و استعرضت آلية عمل الهئية ووظائفها وأهميتها منذ النشآة ,ومدى صلاحياتها في الحفاظ على ممتلكات الدولة .
عقب ذلك القى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة شرح من خلالها مدى احتياج الجامعة إلى عملية التشبيك المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتسهيل عمل الجامعة للحد من الفساد والوقاية منه .
مؤكداً بالقول: أن الفساد مشكلة متصلة بالسلوك الإنساني ومنتشر بين أوساط المجتمع و لهذا يجب علينا كجامعة أكاديمية ,نشر الوعي والقضاء علية من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ..متمنياً بناء جيل جديد صالح يعي مخاطر الفساد ومعنى الوطنية والحفاظ على الممتلكات الحكومية والمال العام .
اِقرأ المزيد: رئيس جامعة عدن يوقع إتفاقية تعاون مشتركة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد
المكلا / أشرف باجبير – تصوير – علي بن دهري
ألتقى الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بمكتبه بالقاضية / أفراح صالح بادويلان رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد وجرى في اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين للمساهمة في نشر التوعية المجتمعية وتشجيع الطلاب إلى التطرق لمفهوم مكافحة الفساد ضمن مشاريع التخرج حسب التخصصات ذات العلاقة بالجوانب المالية
التقى الأخ/ الدكتور. سالم أحمد الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء اليوم رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتفعيل دور الهيئة وتعزيز أداءها للمهام والاختصاصات التي نص عليها قانون مكافحة الفساد.
حيث أكد الأخ الدكتور/ سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء على توجه الحكومة الجاد في محاربة الفساد ومنعه قبل وقوعه وكذا على أهمية الأدوار التي تضطلع بها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد طبقاً للمهام والاختصاصات الممنوحة لها بموجب القانون في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص التحري والتحقيق في قضايا الفساد التي يتم التبليغ عنها أو يتم اكتشافها والإسهامات الكبيرة في الجوانب التشريعية والتثقيف والتوعية بمخاطر الفساد شراكة الهيئة مع بقية أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني على اعتبار أن مسئولية مكافحة الفساد تتطلب شراكة حقيقية بين مؤسسات الدولة وبقية مكونات المجتمع.
اِقرأ المزيد: لقاء في مجلس الوزراء يبحث أوجه التنسيق بين الحكومة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد